أخبارعاجل

*تكريم الفريق يوسف عفيفي في حفل تخرج الدفعة 165 من الضباط الاحتياط

 

شهد اليوم حفل تخرج الدفعة 165 ضباط احتياط (دفعة الفريق يوسف عفيفي محمد). بدأ الاحتفال بعرض اللياقة البدنية والدفاع عن النفس من طلبة الكلية، ثم العرض الصامت، فعرض الأنشطة البحثية والابتكارات، ثم العرض العسكري، وفي الحقيقة كانت كل هذه العروض مبهرة وتدل على جهد جهيد بذله مدير كلية الضباط الاحتياط ومعاونوه، وعلى التدريب المضني الذي تلقته ونفذته طلبة الكلية بتفان وإخلاص .

تكريم الفريق يوسف عفيفي:

كما شهد الحفل تم تكريم الفريق يوسف عفيفي وتسلم درع التكريم نيابة عن سيادته اللواء علاء العمري والذي حضر الحفل ممثلا عن أسرة الفريق يوسف عفيفي هو واللواء علي رضا عبد العزيز وهما من رجال الفريق 19 المشاة في حرب أكتوبر 1973 تحت قيادة الفريق يوسف عفيفي وكان لكل منهما دور بارز في المعارك والدفاع عن السويس.

 

نبذة عن الفريق يوسف عفيفي:

الفريق يوسف عفيفي تخرج في الكلية الحربية عام 1948 وخاض حرب فلسطين، ثم تولى العديد من المناصب القيادية من قائد فصيلة مشاة حتى منصب قائد الجيش الثالث الميداني، ثم نائب رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة. حصل سيادته على العديد من الأوسمة والأنواط العسكرية ونجمة الشرف العسكرية تقديرا لدوره في خدمة الوطن والقوات المسلحة.

في عام 1980 عين الفريق يوسف عفيفي محافظا للبحر الأحمر ويحسب لسيادته وضع الأساس القوي للتنمية في الغردقة ووضعها على خريطة السياحة العالمية. وفي عام 1991 عين الفريق يوسف عفيفي محافظا للجيزة.

لقد كان هذا الاحتفال اليوم عنوانا للوفاء العظيم من مدير كلية الضباط الاحتياط وقائد الفرقة 19 المشاة السابق سيادة اللواء بهاء السيد عبد الرحيم، وتقديرا لرجل عظيم خدم الوطن خدمات جليلة في الحرب وفي السلم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى