آخر الأحداث
  • آخر الأحداث
  • آخر الأحداث
  • آخر الأحداث

عيونك على الحدث

رئيس مجلس الإدارة إبراهيم عبد الدايم

رئيس التحرير جهاد محمد

آخر الأحداث
آخر الأحداث
مقالات

الخذلان

آخر الأحداث

لا شى اصعب من الهزيمه إلا الخذلان ، فالهزيمه يوقعها بنا الأعداء أما الخذلان فيوقعه بنا الاصدقاء !
إنّ أصعب الأمور في الحياة، أن تثق تمام الثقة بمن حولك، ويردون إليك تلك الثقة بخذلانٍ كبيرٍ غير متوقع، فيصبح الأمر أشبه بكابوس مظلم لا تفسير له، فالأمر محبط للغاية، ولكن الأصعب من ذلك، أن تخذلك نفسك، أي الشعور بالخذلان من بعد الأمل، أن تكون طموحاً، تسعى، وتسعى ولم تصل لما تريد، فيصبك الخذلان، والخيبة، وعدم المقدرة على التواصل

‏أعرف تمامًا ماذا يعني الخذلان من ذلك الشخص الذي وعدك كثيرًا أن يبقى معك دائمًا، أعرف ماهو الانطفاء بعد كل هذا التوهج، أعرف الهجران بعد كل هذا الحب، أعرف مرارة الكلمة بعد أن كانت علاجًا ، أعرف ما معنى أن يصبح غريبًا بعدما كان مألوفًا.. أعرف كثيرًا.


الشعور بالخذلان في علاقة أمر شائع. إذا كان لديك توقعات معينة وتم مخالفتها، قد تشعر بخيبة الأمل. لكن، ليس الخذلان أمرًا نادرًا.

ولكن عليك ان تتخطي الخذلان بالخطوات الأتيه :

تحكّم في مشاعرك. تحتاج دائمًا إلى التحكم في مشاعرك عقب أي نوع من أنواع الخذلان. سواء كانت مشاعرك سيئة أم جيدة، تحتاج إلى تقبل ما تشعر به بهدوء من أجل التعامل مع الأمر.

حاول ألا تأخذ الأمر على محمل شخصي. على الرغم من أن الخذلان شعور شخصي للغاية، هو ليس موجهًا لك طوال الوقت. حتى إذا كان الأمر صعبًا، حاول ألا تتعامل مع إخفاقات الشخص الآخر بشكل شخصي. ليس الأمر بالضرورة إنعكاسًا لمشاعر هذا الشخص تجاهك.

ضع نفسك مكان الشخص الآخر.

كن لطيفًا مع نفسك. إذا كنت تشعر بقدر كبير من الألم بعد الإصابة بخيبة الأمل، يلزمك أن تمارس بعض العناية بالنفس. الغضب والكراهية والحزن هي مشاعر شائعة في أعقاب الخذلان. افعل شيئًا لطيفًا لنفسك. شاهد فيلمًا أو خذ حمامًا دافئًا أو اذهب لتناول العشاء خارجًا. يمكن أن يساعدك إعطاء نفسك مكافأة صغيرة على معادلة مشاعرك.